يجمع كل المستخدمين بانهم في بداية حصولهم على الهاتف المحمول يكون سريعا ومتميزا في ادائه، ومع مرور الوقت ولعب الالعاب وتشغيل التطبيقات والتقاط الصور وتصفح الانترنت ومشاهدة الفيديوهات يصبح الهاتف اكثر بطئا وسيء الاستجابة، فيضطر الى اعادة التشغيل ولكن تبقي المشكلة كما هي فيبحث عن حل تلك المشكلة.

تنوعت الاسباب التي تكون سببا في بطئ الهاتف المحمول لكن غالبا السبب الرئيسي هي الملفات الضارة والجنك والتي تنشا من التطبيقات والنشاطات التي تقوم بها على التطبيقات، والتي تشغل حيزا من الذاكرة وتكون سببا اعاقة النظام في انجاز المهام، هناك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها ازالة الجنك والملفات الضارة والغير هامة، في هذه المقالة سنقدم لكم افضل الطرق والتطبيقات.

شرح حذف وازالة الجنك من هاتف الاندرويد وتنظيفه من الملفات الغير هامة

اولا: برنامج Super Cleaner Master

هو احد البرامج المتميزة في مجال تنظيف الهاتف الاندرويد من الجنك والملفات الضارة وقد حاز على اعجاب ملايين المستخدمين بفضل قدرته على اكتشاف الملفات الضارة في الهاتف وحذفها بكل سرعة دون التسبب باي ضرر للنظام ويمتاز بسهولة الاستخدام والعمل عليه بفضل واجهته المبسطة.
في البداية قم بتحميل التطبيق وتثبيته على الهاتف المحمول لتظهر لك الواجهة الرئيسية مثل التي بالاسفل حيث ستجد امامك اربع خيارات.

قم بالضغط على الخيار الاول Automatic ليقوم بعملية فحص للهاتف للعثور على الملفات الضارة والجنك وعليك الانتظار قليلا، لتظهر لك واجهة بالتطبيقات بها بعض التفاصيل تبين لك الملفات التي تم العثور عليها، قم بتحديد المربعات واضغط على ايقونة سلة المهملات في اسفل الشاشة ليتم التخلص منها نهائيا.

تحميل تطبيق Super Cleaner Master للاندرويد

ثانيا: برنامج My Cleaner

هو احد الخيارات الرائعة ومن التطبيقات القوية التي ينصح بها للتخلص من الجنك والملفات الضارة المتراكمة في الهاتف، ويمتاز بتقديمه لمجموعة من الادوات الاخرى التي تمنحك قدرة اكبر على ادارة الهاتف الخاص بك مثل ادارة التطبيقات، حيث تستطيع حذف التطبيقات وترشيد استهلاك البطارية وغيرها، والمميز انه لا يشغل حيزا من الذاكرة.

للعمل على البرنامج قم بتحميل التطبيق على هاتف المحمول وثبته وقم بتشغيله لتظهر لك الواجهة الرئيسية مثل التي بالاسفل بها بعض التفاصيل ففي الايقونات الاربع الاولى ستجد حالة الذاكرة والرام والمعالج والحرارة ومدى الضغط عليها واستهلاكها.

وبالاسفل ادوات البرنامج قم بالضغط على الخيار الاول للبحث عن الجنك Search Junk، ليقوم التطبيق بالبحث عن الملفات الضارة انتظر قليلا لتنتهي عملية الفحص، ليظهر لك قائمة بالتطبيقات التي تم العثور عليها بداخلها كل ملفات الجنك والملفات الضارة، قم بالضغط على خيار تنظيف Clear الموجود في اخر الشاشة، وتستطيع ادارة التطبيقات والتحكم في طاقة البطارية من خلال الادوات الاخرى.

تحميل تطبيق My Cleaner للاندرويد

ثالثا: برنامج Spark Cleaner

ظهر التطبيق بقوة في ساحة التطبيقات التي تعمل على التخلص من ملفات الجنك والضارة، وحفظ مكانه بينها حيث يمتاز بسرعته العالية في الكشف وبشكل دقيق عن ملفات الجنك في الهاتف وازالتها نهائيا، مع توفيره للعديد من الادوات الاخرى المتميزة، ويمتاز بسهولة الاستخدام بفضل الواجهة العصرية التي يمتلكها، وايضا خفيف على الهاتف ولا يستهلك الذاكرة.

قم بتشعيل التطبيق لتظهر لك واجهة الرئيسية مثل التي بالاسفل، تبين لك مدى استهلاك الرام والمعالج وحالة الذاكرة والمعالج واسفلها مجموعة من الخيارات للتخلص من ملفات الجنك.

قم بالضغط على الخيار الاول Junk اما الثانية Manger فهي لادارة التطبيقات والثالثة Battery والرابعة التاريخ History وهي لحذف سجلات المكالمات والتصفح من الهاتف قم بالنقر على الخيار الاول ليقوم الهاتف بعملية الفحص والبحث في الهاتف بحثا عن ملفات Junk بعد انتهاء الفحص سيعرض لك التطبيقات التي تم العثور على ملفات جنك ويبين المساحة التي تشغلها من الذاكرة قم بالضغط على تنظيف Clear للتخلص منها وحذفها.

تحميل تطبيق Spark Cleaner للاندرويد

وهكذا نقول قد وصلنا الى النهاية واتمني ان يحوز احد التطبيقات السابقة على اعجابهم فهي من اقوى البرامج المتخصصة في حذف الجنك والملفات الضارة والتخلص منها واتمنى ان تكونوا استفدتم من الشرح الخاص لكل تطبيق منها.